ام الدنيا

    الزبادي والتفاح والطماطم تقلل أعراض الشيخوخة

    شاطر

    se7erel3uon
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 4
    العمر : 32
    بلدك : مصر
    تاريخ التسجيل : 29/03/2013

    الزبادي والتفاح والطماطم تقلل أعراض الشيخوخة

    مُساهمة من طرف se7erel3uon في الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 1:42 pm






    تؤكد الدراسات العلمية أن الغذاء يلعب دورا مهما في التقليل من أعراض الشيخوخة وأن بعض الأغذية تفيد في تقوية الذاكرة‏,‏ وحماية العظام والقلب وزيادة مناعة الجسم وكذلك الحد من التجاعيد‏,‏ ومن أهم هذه الأطعمة الطماطم‏,‏ الزبادي‏,‏ التفاح‏,‏ السبانخ‏,‏ روزماري‏(‏ نبات عطري‏),‏ السلمون‏,‏ التوت‏,‏ الجزر‏,‏ اللبن‏,‏ الرمان والكيوي‏.‏
    تؤكد الدكتورة عفاف عزت رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث أن هذه الأغذية تحتوي علي مركبات طبيعية فعالة, وتعد الطماطم الحمراء الأفضل لأنها تحتوي علي كمية وفيرة من مادة( ليكوبين) المضادة للأكسدة, وقد دلت التجارب أن تناول أغذية غنية بهذه المادة يقلل من مخاطر الإصابة بسرطانات المثانة, الرئة, والمعدة إلي جانب التقليل من تصلب الشريان التاجي, كما أن تناول الطماطم يساعد في إزالة تجاعيد الجلد.
    وتضيف أن نبات روزماري( إكليل الجبل) يقاوم الزهايمر حيث يحتوي هذا النبات العطري علي( كارنوزيك أسيد) الذي ثبتت قدرته علي التقليل من الإصابة بالجلطة في فئران التجارب بنسبة40%, وهوالمسئول أيضا عن حماية خلايا المخ من التلف. كما ثبت علميا أن تناول تفاحة يوميا يحمي الجسم من أمراض كثيرة حيث يحتوي التفاح علي مادة( كيريستين التي تنتمي لمجموعة( الفلفينويدز) التي تقلل من مخاطر أمراض الحساسية, والنوبات القلبية, و(الشلل الرعاش) وسرطان الرئة. ويعد التفاح الأحمر الأفضل في الإحتواء علي النسبة الأكبر من مضادات الأكسدة.
    وتشير الدكتورة عفاف إلي أن تناول عصير الرمان في تقليل الإصابة بالسرطان بسبب ما يحتويه من مجموعة( البولي فينولز), كما تعتبر فاكهة الكيوي من أغني مصادر البوتاسيوم المسئول عن حماية العظا, وهي غنية بفيتامين سي و(كاروتينويد) الذي يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب, كما أظهرت الدراسات ان الماغنسيوم الموجود في الأوراق الخضراء, كالسبانخ يحسن مقاومة الجسم للتوتر. أما تناول الزبادي المنزوع الدسم فيمنع الأرق حيث يرفع مستوي( السيرونثوتين), وهو الهرمون الذي يبعث علي النوم, كما أن تناول كوبين من الحليب الخالي الدسم قبل النوم بساعتين يحافظ علي حدة الذاكرة, وتناول سمك السالمون يحمي التدهور العقلي. وللمحافظة علي صحة ونعومة جلدك تناول التوت الأسود والأحمر لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 03 ديسمبر 2016, 10:52 pm